أخبار
تفاصيل تحريم بيع الاسلحة على السعودية من قبل المجلس الاروبي.

نقل تقرير الشبكة الجزيرة القطرية : “صوب اليوم البرلمان الأوروبي مصوبة على تحريم بيع الاسلحة للمملكة السعودية”. هذه المصوبة تنص على ان كل عضو من الاعضاء الاروبية اذا عقد اتفاقية للبيع الاسلحة او عسكرية مع السعودية سيتم تحريمه من قبل باقي اعضاء المجلس. صوب اعضاء المجلس الاروبي هذه المصوبة في جلستهم اليوم في مدينة استراسبورك […]

نقل تقرير الشبكة الجزيرة القطرية : “صوب اليوم البرلمان الأوروبي مصوبة على تحريم بيع الاسلحة للمملكة السعودية”.

هذه المصوبة تنص على ان كل عضو من الاعضاء الاروبية اذا عقد اتفاقية للبيع الاسلحة او عسكرية مع السعودية سيتم تحريمه من قبل باقي اعضاء المجلس.
صوب اعضاء المجلس الاروبي هذه المصوبة في جلستهم اليوم في مدينة استراسبورك الفرنسية على خلفية اداء الحكومة السعودية في حربها على اليمن و ايضاً تقارير المرصد لحقوق الإنسان الذي يشير على سقوط 39 ضحية من المدنيين من بينهم 26 طفلاً خلال شهرين الماضيين فقط.
فی صياغ هذا الموضوع طلب المرصد من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ان يدرج التحالف العربي بقيادة السعودية على لائحة السنوية ” للناقضين لحقوق الأطفال”.
تصدر هذه المصوبة في وقت نشهد فيه ان الاتحاد الأوروبي يحل المرتبة الثانية من بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث تصدير الأسلحة في العالم بحيث يشمل سهم الاتحاد من مبيعات الاسلحة في العالم نسبة 33% في المئة تقريباً.

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *