أخبار
هجمات داعش في مختلف الجبهات السوریة، المساعي الاخیرة لوقف زحف الجیش السوري والمقاومة الی دیرالزور

شن داعش من اللیلة الماضیة هجماتٍ ضد الجیش السوري والقوات الردیفة من جبهات عدة: 1- من جنوب غربي اثریا ومنطقة شیخ هلال. في عملیات منظمة ومنسقة، هاجم کلُ من داعش من جنوب شیخ هلال، وهیئة تحریر الشام من محور شمال السعن، علی مواضع قوات الجیش والدفاع الوطني بغیة کسر الحصار الذي فرضه الجیش علی داعش […]

شن داعش من اللیلة الماضیة هجماتٍ ضد الجیش السوري والقوات الردیفة من جبهات عدة:

1- من جنوب غربي اثریا ومنطقة شیخ هلال. في عملیات منظمة ومنسقة، هاجم کلُ من داعش من جنوب شیخ هلال، وهیئة تحریر الشام من محور شمال السعن، علی مواضع قوات الجیش والدفاع الوطني بغیة کسر الحصار الذي فرضه الجیش علی داعش في الریف الشرقي لسلمیة. وعلی الرغم من انسحاب الجیش المؤقت من بعض النقاط، فقد هاجم الجیش بعد ذلک لیستعید السیطرة مرة اخری علی النقاط التي خسرها وتمکن من تحریر مناطق جدیدة علی محور خطوط انبوب الغاز.

2- من جهة الغربیة لنهر الفرات، ریف جنوب شرقي الرقة. شن الدواعش هجوما عنیفا علی مواضع العشائر الموالیة للنظام التابعة للجیش السوري مما اجبر تلک القوات الی الانسحاب من بعض المناطق والبلدات کمغلة كبيرة،مغلة صغيرة، الرابية، البوحمد وغانم العلي والتراجع نحو حقل الجراريح.

هذا وقد بدأت العملیات قَبل ساعات من قِبلِ الجیش والعشائر الموالیة لاستعادة تلک النقاط والمناطق وذلک بوصول القوات المساعدة والمساندة، یجدر الذکر بان تلک القوات کانت قد ارسلت للعملیات في منطقة قصر الحیر الشرقي.
تشیر انباء غیر رسمیة الی استعادة زورالشمر وغانم العلي من العصابات الارهابیة

یبدو ان هذه الهجمات هي بمثابة المساعي داعش الاخیرة والیائسة للبقاء في البادیة السوریة وتأجیل تقدم قوات الجیش والمقاومة بالتجاه مدینة دیرالزور وتحریرها.

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *