أخبار
اخر التطورات و الاوضاع العسكرية و الميدانية في ديرالزور، تم تحرير 1700 كيلومتر مربع ؛ تقدم هام لقوات سوريا الديمقراطية شمال ديرالزور

نقلاً عن تقاریر موقع “تحولات جهان اسلام” جيش العربي السوري بتقدمه على ضفاف الجنوبية لنهر الفرات علاوة على تحرير ” معدان ” تمكن من تحرير 1700 كيلو مربع من مناطق غربي ديرالزور.

خلال تقدم السريع للجيش العربي السوري في الايام الاخيرة بضفاف الجنوبية من نهر الفرات نحو ” غانم العلي” تمكن من تحرير 40 بلدة ضغيرة و كبيرة و الجبال و التلال الحاكمة الاستراتيجية. التقدم في جنوب الفرات اسفر عن انسحاب لداعش من مناطق الصحراوية و الجبلية الواقعة غرب ديرالزور و تمكن الجيش من تحريرها باستراتيجية خاصة.

و بذالك تمت السيطرة التامة على مساحة تقدر ب 1700 كيلومترا مربعا في غربي ديرالزور.

و في الجهة المقابلة قوات سوريا الديمقراطية SDF و بتغطية نارية جوية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تمكنت من احتلال ابار النفط والغاز شمالي خشام، ابار غصبة و طيبة ( كونيكو). الانباء تتحدث عن استخدام انزال جوي في هذه العملية.

على اي حال بلنظر الى الصور التي تم نشرها من مصادر ميدانية، لا اثر للتخريب او الدمار في هيكلة المنشآت النفطية و الغازية و انسحاب داعش بهذا الشكل غريب في نوعه. لأن كل ما انسحب داعش من مناطق سيطرته يقوم بتفجير المكان او احراق المنشآت التي كانت تحت سيطرته.

بذالك تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من خطف الآبار الواقعة في شمال خشام من خلال سيطرتهم على تلك المنطقة قبل ان يصل الجيش العربي السوري اليها.

بتحرير المناطق في غرب ديرالزور و تامين المدينة من غربها، لننتظر و نري ما السياسية التي يستخدمها الجيش العربي السوري و المقاومة و الى اي مكان يتوجه.

المحور الشرقي بتحرك الجيش على ضفاف نهر الفرات الشرقية وصولاً الى القائم الحدودية مع العراق…
او تحرير المناطق الواقعة بين حميمة وصولاً إلى ديرالزور…
او تلفيقا من هاتين المحورين…

لتحميل الخريطة بجودة عالية اضغط هنا

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *