أخبار
اخر التطورات العسكرية في ديرالزور بتاريخ 2017/09/19. الجيش العربي السوري یعبر نهر الفرات

نقلا عن موقع ” تحولات جهان اسلام ” طليعة من قوات الجيش العربي السوري و المقاومة قد عبروا نهر الفرات ليلة امس و اتخذوا مواقع على ضفاف نهر الفرات، ليدخل الحرب على الإرهاب مسار جديد.

في النهاية و بعد الاقوال الكثيرة طليعة من قوات الجيش العربي السوري و المقاومة عبرت نهر الفرات من جهة ” المريعية ” و تمكنت تلك القوات من بسط سيطرتها و اتخاذ مواقع من مناطق ” مراط” و جنوب ” خشام “.
تأتي هذه العملية للجيش السوري و المقاومة في وقت حددت القوات السورية الديمقراطية “Sdf” و التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية نهر الفرات كخط احمر قائلةً ؛ انها لن تسمح للقوات النظامية السورية و المقاومة بالعبور الى ضفاف نهر الفرات الشرقية و احتمالية ضرب القوات الحكومية اذا اقتربت من قوات السورية الديمقراطية.
بالعبور من الفرات، سترسم معادلات جديدة في مستقبل الحرب على سورية و سوف نركز عليها لاحقاً.
في المحور الشمال الغربي لمدينة ديرالزور تمكنت قوات من الجيش العربي السوري بقيادة النمر سهيل حسن بتحرير مناطق ” الحمد، الحاوي و الشميطية”. و بتقدم قوات الجيش في شمال الغرب و القوات السورية الديمقراطية من جهة أخرى لنهر الفرات الشمالي، سينقطع طريق خروج داعش من مناطق الغربية و الشمالية الغربية لمدينة ديرالزور و سوف نشهد تقدم سريع للقوات النظامية السورية في ذالك المحور.
و لكن هجوم المكثف من قوات ” هيئة تحرير الشام” على شمال حماة سيقلل من تركيز قوات النظام السوري على محافظة ديرالزور و ستضلل على محاربة تنظيم داعش في ديرالزور.

رابط التحميل الخريطة بدقة عالية: هنا

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *